TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تؤكد التزامها بخطتها الاستثمارية في الهند والمضي بصفقة ريلاينس

أرامكو السعودية تؤكد التزامها بخطتها الاستثمارية في الهند والمضي بصفقة ريلاينس
منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية، أرشيفية

الرياض – مباشر: نقلت وكالة (IANS) الهندية عن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، أكبر شركة نفط في العالم، أنها لا تزال ملتزمة بخطتها الاستثمارية في الهند، بما في ذلك الصفقة مع شركة ريلاينس إندستريز التي تقدر قيمتها بقيمة 15 مليار دولار، على الرغم من أن جائحة كورونا "كوفيد - 19" جعلت الحياة صعبة على شركات النفط مع انخفاض الطلب على الذهب الأسود.

وأضافت أرامكو، رداً على استفسار لوكالة الأنباء الهندية: "أرامكو لا تزال مهتمة بجميع خططها الاستثمارية الهندية وستقدم التحديثات المناسبة قريباً، وسيشمل ذلك استثمارات مقترحة بقيمة 15 مليار دولار في أعمال المصفاة والمواد الكيميائية التابعة لشركة ريلاينس".

وأكدت أرامكو، أنها تواصل استكشاف فرص النمو المحتملة في آسيا بما في ذلك الهند.

وتابعت: "ما زلنا منخرطين في مناقشات مع ريلاينس إندستريز، وسنقوم بإجراء التحديثات المناسبة عند الضرورة".

وأشارت الوكالة، إلى أن أرامكو السعودية، بصرف النظر عن صفقة ريلاينس، أعربت عن رغبتها في المشاركة في العديد من المشاريع الأخرى في الهند، التي تعتبر ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقالت شركة ريلاينس إندستريز الهندية، في أغسطس/ آب 2019، إن أرامكو السعودية وقعت خطاب نوايا لشراء حصة 20% في أنشطة ريلاينس لتحويل النفط إلى كيماويات في إحدى أكبر عمليات الاستثمار الأجنبي على الإطلاق في الهند.

وذكرت مصادر مطلعة، 16 يوليو/ تموز الماضي، أن شركة أرامكو السعودية تريد أن تقوم شركة ريلاينس الهندية بمراجعة سعر بيع حصة من أنشطة تحويل النفط إلى كيماويات لعملاق النفط السعودي؛ بعد انخفاض حاد بالتقييم العالمي للأصول النفطية نتيجة تراجع الطلب على الخام.

وتراجعت أرباح شركة أرامكو بنسبة 73.4% بالربع الثاني من عام 2020 على أساس سنوي؛ بسبب انخفاض أسعار النفط الخام، وتدني هوامش الربح في أعمال التكرير والكيميائيات.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 24.62 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 92.59 مليار ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وتراجع سهم الشركة بنسبة 0.44% خلال تعاملات، اليوم الأحد، بحدود الساعة 11:50 بتوقيت السعودية، مسجلاً مستوى 34.05 ريال.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لأرامكو: توقعات بطلب أفضل على النفط بحلول نهاية 2020

أرامكو السعودية: متوسط أسعار الخام يهبط 65.8% لكل برميل بالربع الثاني

إنفوجرافيك.. أرامكو السعودية تتفوق على كبرى شركات النفط العالمية بالربع الثاني